دة شعار المرحلة الحالية...طب والجاية؟؟؟؟؟


لم يجد ذلك المواطن سوى أحد الأسوار وعبوة ( أسبراي ) حتى يوصل رسالته إلى حكومة بلاده الغالية ، على أمل أن يقرأها أحد المسئولين فيحس على دمه ويشعر بما يعانيه بني جلدته من مأساة تتجسد كل يوم على هيئة شيء كان يسمى فيما مضى ( مواطن مصري ) وأصبح الآن بعد تحقيق حلم السيد الرئيس ( بقايا مواطن).




ولكن ألم يعي ذلك المواطن أن بلاده صارت محتلة !! نعم فالبلاد والعباد الآن واقعين تحت يد محتل لايرحم ولايكل من شفط دماءنا ، أنه ذلك الشيء المسمى




فساد




لم ولن يجد أفضل من تربة ذلك النظام لكي يرعى ويترعرع فيها وينتشر ، فالنظام والفساد هما صنوان لا يقترقان ولا ينفصلان ، من الآخر وجهان لعملة واحدة .. فعندما نجد الناس يقتلون بعضهم البعض من أجل الحصول على رغيف عيش ، ونجد الغاز يصدر لأعدائنا ( بأوامر رئاسية ) في حين أنه يباع لنا بسعر أزيد مما يباع لهم ، وعندما نجد منتج للحديد يلعب بالبلد كلها كما يشاء كأنها ( عزبة أبوه ) ، وأب يريد أن يورث ابنه بلد بشعبها ولأنها ( بيت ملك

حقنا ولا هوة كلام وبس


أن الخطوة الأولى في مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان هي إثارة الوعي بمضمون هذه الحقوق في عقولنا وينمو هذا الوعي أولاً من خلال تنمية أنماطنا السلوكية التى تجعلنا نتصرف في حياتنا اليومية على نحو يتفق ومضمون حقوق الإنسان وثانياً عن طريق تشجيع مشاركة الأفراد في تعزيز حقوق الإنسان.
حقوق الإنسان هى الحقوق المتأصلة في طبيعتنا والتي لا يمكن بدونها أن نعيش كبشر ولذلك نستطيع أن نطالب بها سواء القانون ينص عليها أم لا.؟ وبدون إجراءات يتخذها المواطنون المهتمون لرفع لواء هذه الحقوق ، سنظل نبحث دون جدوى عن التقدم. فحقوق الإنسان والحريات الأساسية تتيح لنا أن نطور ونستخدم صفاتنا البشرية ، وأن نلبي إحتياجتنا الروحية وغيرها من الاحتياجات.

وإنكار حقوق الإنسان والحريات الأساسية ليس فقط مأساة فردية وشخصية بل إنه يخلق أيضاً الأوضاع المسببة للقلاقل الاجتماعية والسياسية ويبذر بذور العنف والنزاع داخل المجتمعات والأمم وفيما بينها.

من أهم مميزات حقوق الإنسان، أنها: مضمونة دولياً – أنها محمية قانوناً – أنها تركز على كرامة الإنسان – أنها تحمي الأفراد والمجموعات – أنها ملزمة للدول والجهات الفاعلة فيها - ولا يمكن التنازل عليها ولا نزعها – أنها متساوية ومترابطة – أنها عالمية.

إن حقوق الإنسان والحريات الأساسية معددة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي مختلف المعاهدات (المسماة أيضاً "العهود" و"الاتفاقيات"، والإعلانات والمبادئ التوجيهية ومجموعات المبادئ التي وضعتها الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية. وهي تشمل مجموعة كبيرة من الضمانات. ومن بين الحقوق المضمونة لجميع البشر ما يلي:

الحق في الحياة. الحق في عدم التعرض للتعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو الإنسانية. الحق في عدم التعرض للاعتقال أن الاحتجاز تعسفاً. الحق في محاكمة عادلة.
الحق في عدم التعرض للتميز. الحق في التمتع بحماية القانون على قدم المساواة مع الآخرين. حق الفرد في ألا تستباح تعسفاً حرمة حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته.
الحق في حرية تكوين الجمعيات والتعبير والتجمع والتنقل.

بينى وبينك سور ورا سور وانا لمارد ولا عصفور

انا عاوز كل اللى يشوف الصورة دى يقولى هوة شاف اية فيها او حس باية