البقاء للة فى القضاء المصرى الشريف ...ياخى احااااااااااااااااا


ان لله وان الية لراجعون...المدونة تنعى بمزيد من الحزن والاسى وفاة القضاء المصرى بعد صراع مع المرض دام اكتر من خمسة وعشرون عاما...بعد الحكم الصادر ببراءة ممدوح اسماعيل ..صاحب قضية العبارة الشهيرة التى راح ضحيتها مصريين ...
انطلق صراخ أهالي ضحايا العبارة السلام "98" ليهز قاعة محكمة الغردقة فور اعلان الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل ونجله عمرو وثلاثة متهمين وحبس قبطان العبارة "سانت كاترين" ستة أشهر وكفالة عشرة آلاف جنيه لايقاف التنفيذ.
افترش أهالي الضحايا الأرض أمام المحكمة وأعلنوا اعتصامهم وتضامن معهم بعض المحامين.
كانت محكمة جنح سفاجا قد عقدت جلستها رقم 22 والتي بدأت في العاشرة صباحاً برئاسة المستشار أحمد النجار وبحضور ممثلي النيابة محمد ياسين وأحمد محمود وسط اجراءات أمنية مشددة حيث اغلقت الطرق المؤدية للمحكمة.
اعلن رئيس المحكمة براءة ممدوح اسماعيل رئيس شركة السلام للنقل البحري ونجله عمرو.. وممدوح عرابي وعماد أبوطالب مديري الأسطول ونبيل شلبي مدير فرع الشركة بسفاجا.. وحبس صلاح جمعة قبطان العبارة سانت كاترين ستة أشهر مع كفالة عشرة آلاف جنيه لايقاف التنفيذ.
قالت حيثيات الحكم إن النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة التسبب في القتل والإصابة الخطأ ل 1418 راكبا في حادث غرق العبارة "السلام 98" الذي وقع في 3 فبراير ..2006 وراح ضحيته 1032 راكباً واصيب 386 آخرون.. حيث إن المتهمين لم يراعوا القوانين والأنظمة المتبعة في حالة الحوادث والكوارث ولعدم الإبلاغ فور علمهم بالغرق وعدم دفع العبارتين السريعتين التابعتين للشركة رغم أنهما جاهزتان وتأخر عمليات البحث والانقاذ.
تأكد للمحكمة أن العبارتين السريعتين "إلينورا وفارس السلام" تحملان العلم السعودي.. لذا لا تستطيع شركة السلام اجبارهما علي المشاركة في الانقاذ.. وبالرغم من ذلك تم دفعهما.. كما أن مركز البحث والانقاذ علم بوقوع الحادث في السادسة صباحا باشارات استغاثة من جهاز "الليبرد" المزود بها العبارة السلام 98 والمعتمد دوليا.. والمركز علم بالحادث قبل علم المسئولين بالشركة مما يرفع عن عاتقهم مسئولية عدم الابلاغ وقت الحادث.
اضافت الحيثيات أن تقرير الطب الشرعي للضحايا لم يتمكن من تحديد توقيت وفاتهم وهل لقوا مصرعهم فور غرق العبارة أم بعد فترة لتأخر عمليات البحث والانقاذ وأن الشركة دفعت بطائرة لعمل مسح لتحديد مكان الحادث علي حسابها الخاص. لذا فليس هناك مسئولية علي الشركة.
أما القبطان صلاح جمعة.. فقد أكدت حيثيات الحكم أنه أهمل في أداء واجبه ونزعت من قلبه الرحمة وترك الركاب يصارعون الموت وسط الأمواج.. ولم يسرع بإنقاذهم ورفع وسائل الإنقاذ الموجودة علي عبارته سانت كاترين.. لذا تم الحكم عليه بالحبس ستة أشهر مع دفع كفالة عشرة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ
بجد انا كان عندى امل بس بعد النهاردة....كس ام اللى عاوز يرجع مصر تانى

No comments: